أخبار البنك

البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

خطط طموحة لدى "الائتمان" للتوسع في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والحكومات الذكية

تاريخ الخبر:13/11/2019

البنك يشارك في منتدى "الحكومة الالكترونية الـ 7" المقام تحت رعاية رئيس الوزراء

الائتمان: خطط طموحة لدى "الائتمان" للتوسع

في تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والحكومات الذكية

 

 

بمشاركة بنك الائتمان الكويتي وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص وتحت شعار "الاتجاهات الحديثة للحكومة الذكية"، انطلقت مساء الثلاثاء فعاليات "منتدى الحكومة الالكترونية السابع" الذي يقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في فندق كراون بلازا.

افتتح المعرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات السيد / أنس الصالح ،  بحضور مدير مركز نظم المعلومات بالإنابة السيد/ حمود المحيميد وعدد من قياديي "الائتمان".

 وأوضح البنك في تصريح إلى الصحافيين عن سعادته بمشاركة البنك في منتدى ومعرض الحكومة الالكترونية السابع اللذين تنظمهما شركة "نوف اكسبو" ، موضحا أن المنتدى فرصة للوقوف على آخر الاتجاهات والتقنيات الحديثة للحكومة الذكية، لا سيما في ظل خطط البنك الطموحة للتوسع في الأخذ بأحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والحكومات الذكية.

البنك أكد سعيه للاستفادة مما سيطرح خلال المنتدى والمعرض من نظم آلية تمكن المؤسسات من وضع استراتيجياتها وتحديد أهدافها وخططها ومؤشرات أدائها وخططها، ومتابعة تنفيذ تلك الخطط آليا.

وبين البنك إن المنتدى يمثل منصة حرة ومتخصصة لعرض تجربة بنك الائتمان في خوض غمار مجال الخدمات الالكترونية ، الذي بدأ في وقت مبكر وقبل سنوات طويلة، مع اطلاق القرضين العقاري والاجتماعي الكترونيا، وربط البنك الكترونيا بكل المؤسسات والهيئات الحكومية ذات الصلة باختصاصاته، فضلا عن الربط مع أغلب القطاع المصرفي الكويتي، مرورا بتعميم التراسل الالكتروني بين مختلف إدارات وأفرع وأقسام البنك، ووقف التعاملات الورقية لصالح الملف الالكتروني، وصولا إلى تدشين مشروع "موقع الطوارئ والكوارث لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات" (DR Backup site) بالتعاون والتنسيق مع شركتي مايكروسوفت و(Dell EMC) العالميتين، حيث أصبح "الائتمان" من أوائل الجهات التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الالكترونية وأول جهة في الكويت تستخدم تكنولوجيا ( Avamar Backup Cloud Technology).

وأكد أن عين البنك وادارته التنفيذية دائما على كل جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات من منطلق حرصه على تقديم خدمة متكاملة عالية المستوى للمواطنين، ولقناعته الثابتة بأن مستقبل الخدمات سيكون رهن التقنيات المتطورة، لافتا إلى أن المنتدى سيثري الحوار والتفاعل بين المؤسسات والجهات المشاركة، كما سيتيح المجال لتبادل الآراء والخبرات حول أبرز وأهم المنجزات وما قد تواجهه من عقبات أو عراقيل، واستشراف مستقبل هذه الصناعة التي حققت طفرة هائلة، وقفزت بالخدمات الحكومية قفزة واسعة إلى الأمام.

 في الإطار نفسه أعلن البنك أنه سيظهر في  صورة تحول إلكتروني بحيث يساهم في تذليل العقبات للمواطن ،ساعيا في تقديم  كافة الخدمات الالكترونية من خلال موظفيهم الأكفاء.