البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

"الائتمان": التحول الرقمي خفض استقبال مراجعينا حضورياً 80%

تاريخ الخبر:21/12/2021

بلغة الأرقام، كشف بنك الائتمان الكويتي التحول الكبير الذي وصل إليه البنك بعد نجاح تنفيذ خطته للتحول الرقمي Digital Transformation بجميع أفرعه في البلاد.

 

وقال البنك في بيان صحافي أمس أن البنك وبعد تطبيق نظام الميكنة، انخفضت نسبة المراجعات الحكومية للمواطنين أكثر من 80 في المئة، بعد بلوغها السنوات الماضية نحو 600 ألف مراجع سنوياً، في حين يستقبل البنك الآن نحو 100 ألف مراجع خلال السنة الواحدة.

 

وذكر البنك أنه بدأ بتنفيذ خطته الرقمية التي بدأت قبل 10 أعوام بسواعد كوادره الوطنية الشابة، وذلك للتسهيل على مراجعات المواطن الكويتي ولأسرته لإجراء معاملاته الكترونياً دون عناء المراجعة، مشيراً إلى ان البنك من الجهات الحكومية المتصدرة في تنفيذ معاملاته الكترونياً وخاصة خلال فترة الجائحة التي شهدت تباعد اجتماعي وتحول كبير من المستخدمين للمنصات الإلكترونية.

 

وأوضح البنك أن التحول الرقمي لم يخفض نسبة الاستقبال فحسب، بل ساهم في الحفاظ على حماية المال العام وتقليص الدورة المستندية على معاملات البنك، بالإضافة إلى تقليل نسبة الخطأ بشكل كبير جداً والتأكد من سلامة جميع المستندات المطلوبة وعدم تزويرها.

 

ودعا البنك المواطنين الكرام أهمية متابعة حسابات بنك الائتمان الكويتي الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي على الحساب @kcbkw ، لمتابعة آخر أخبار البنك والمعلومات الدقيقة أولاً

kcb news.jpg