أخبار البنك

البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

عقد محاضرة بقاعة عبد العزيز الدوسري حضرها قياديو البنك وموظفوه

تاريخ الخبر:8/3/2020

الخشتي: كلنا ثقة بأن الكويت ستجتاز أزمة "كورونا "بحكمة قيادتها وتكاتف شعبها.

 

استقبل بنك الائتمان الكويتي فريقا من وزارة الصحة للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) وسبل الوقاية منه.

 

وقالت الناطقة باسم البنك / حباري الخشتي في تصريح صحافي لها اليوم: إن فريق التوعية الإعلامية بوزارة الصحة ضمّ 16 من أعضاء الهيئتين الطبية والتمريضية، وقد عقد محاضرة بقاعة عبد العزيز الدوسري بإدارة التطوير والتدريب في برج الحمراء، حضرها عدد كبير من قياديي البنك وموظفيه ، تطرقت إلى مخاطر الفيروس على الصحة العامة.

وأوضحت أن الفريق الطبي شدّد خلال المحاضرة التوعوية على أهمية الالتزام بالضوابط والمعايير المتعارف عليها للوقاية من الفيروس، وفي مقدمتها استخدام المعقمات والمطهرات والكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات الكبيرة ، والاكثار من الأطعمة التي تزيد مناعة الجسم وعدم مخالطة المصابين والتزام التعليمات والتعاميم التي تصدرها الجهات المختصة.

 

وقالت الخشتي: إن الفريق الطبي فتح الباب لتلقي أسئلة واستفسارات المشاركين في الندوة ، حيث عبر عن ارتياحه للإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذها البنك، وطمأنهم الى إمكانية السيطرة على المرض ومحاصرته في حال التزام الحيطة والحذر من العدوى وعدم مخالطة المصابين.

 

وأكدت أن البنك شرع في اتخاذ الإجراءات اللازمة عقب الإعلان عن تسجيل الإصابات الأولى في البلاد؛ حيث أصدر تعميما إلى الموظفين في شأن الارشادات الوقائية من الفيروس وطرق السلام والتحية بين الأشخاص حال وجود أعراض تنفسية .

وأشارت إلى أن البنك كثّف جهوده التوعوية للتعامل مع الفيروس من خلال تعقيم مباني البنك وتوفير متطلبات الوقاية والسلامة ومن بينها الكمامات والمعقمات والمنظفات في كل الفروع والإدارات، حفاظا على سلامة العاملين والمراجعين .

وفي الإطار نفسه ، أشارت الخشتي إلى تفعيل البصمة الإلكترونية للعاملين في كل القطاعات والإدارات والأقسام عبر الهواتف الذكية وذلك بعد قرار ديوان الخدمة المدنية ايقاف العمل بنظام البصمة مؤقتا في الجهات الحكومية ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد .

وعبرت الخشتي عن شكرها وامتنانها للفريق ، كما أشادت بالجهود الرائعة التي تقوم بها وزارة الصحة في مكافحة هذا الفيروس، معربة عن ثقتها بأن الكويت ستجتاز هذه الأزمة بحكمة قيادتها وتكاتف شعبها.