أخبار البنك

البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

· 2015 مرحلة تاريخية نقلت الائتمان من العمل الورقي إلى التحول الرقمي تجني ثمارها الأجيال في الحصول على القرض إلكترونياً (online)

تاريخ الخبر:20/9/2020

​​

·      2015 مرحلة تاريخية نقلت الائتمان من العمل الورقي إلى التحول الرقمي تجني ثمارها الأجيال في الحصول على القرض إلكترونياً (online)

·     الائتمان : بنيه تكنولوجية قوية أثبتت صلابتها في جائحة كورونا (covid -19)

·      الخشتي : صرفنا ما يقارب 60 مليون دينار كويتي(online) أثناء جائحة كورونا (covid -19)

أكد بنك الائتمان الكويتي أن أعداد المواطنين المستفيدين من الخدمات الإلكترونية شهدت زيادة منذ ظهور جائحة كورونا(COVID –

 19)في فبراير الماضي وتدشين حزمة الإجراءات والتدابير الحكومية اللازمة للوقاية منه ومنع تحوله إلى وباء.

 

وقالت الناطقة باسم البنك / حباري الخشتي في تصريح صحافي :إن البنك كان في طليعة المؤسسات والهيئات الحكومية التي شرعت في التحول وبشكل كامل نحو تقديم الخدمات إلى العملاء إلكترونيا، مستفيدا من التراكم في الخبرات البشرية التي جرى تدريبها وصقل قدراتها ومهاراتها داخل البنك نفسه، وعبر برامج التدريب أثناء العمل التي ينظمها، ومن البنية التحتية التكنولوجية التي أنجزت على مدى السنوات الأخيرة، والتي جعلت "الائتمان" الأول في التحول الرقمي بين الهيئات الحكومية في الكويت، بشهادة شركة"Microsoft" عملاق البرمجيات بدعم من مجلس الوزراء الموقر.

 

وأضافت الخشتي: إن ما تحقق الآن ثمرة جهود دؤوبة ومخلصة بذلت لميكنة مختلف أعمال وأنشطة البنك، إذ بادر البنك قبل أكثر من 5سنوات إلى تشييد بنية تكنولوجية قوية وراسخة وصلبة لإنجاز كل التعاملات إلكترونيا عبر تقنيات التراسل الإلكتروني وبالاستناد إلى شبكة معقدة للربط مع كل الجهات والهيئات ذات الصلة وبالتعاون مع البنوك التجارية بناء ً على بروتوكولات التعاون المتفق عليها من الطرفين ، تستجيب لكل احتياجات المتعاملين بسلاسة ومن دون الحاجة إلى مراجعة أي من أفرع البنك بأنفسهم، وقد أثبتت القاعدة نجاحها وفاعليتها مع ظهور جائحة كورونا(COVID-19).

 

 

 

 

 

و ذكرت أن أزمة كورونا أثبتت بعد نظر ورؤية الإدارة التنفيذية في البنك التي أطلقت قبل وقت طويل مشروعها الاستراتيجي للتحول الإلكتروني، وأكدت أن الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات  والاتصال كان خطوة رائدة وسباقة على الطريق الصحيح واستشرافاً للمستقبل بنظرة حصيفة؛ فالمؤسسات التي نجحت خلال السنوات الماضية في  اختبار التكنولوجيا ــ وفي صدارتها  بنك الائتمان الكويتي ـــ  لم تواجه أي مشكلات في العمل أثناء الأزمة، إذ واصلت تقديم خدماتها بنفس المستوى مع مراعاة التدابير الوقائية ولم تتعرض لأي انقطاع أو توقف.

 

     وأكدت الخشتي أن البنك صرف ما يقارب 60مليون دينار كويتي أثناء جائحة كورونا (covid -19).

     بيان بالخدمات الإلكترونية (online)التي قام بها البنكأثناء جائحة كورونا (covid – 19)  .

 

مالخدمة المقدمةالعدد الإجمالي
1إجمالي عدد الطلبات (online)2369 طلب
2إجمالي عدد طلبات الدفعات (online)4414 طلب
3إجمالي عدد التحويلات البنكية من خلال ( IBAN)5417 تحويل بنكي
4إجمالي عدد الكشوف الهندسية7458 كشف هندسي
5إجمالي عدد المستندات المسحوبة من خلال الربط الإلكتروني40,453   مستند
6إجمالي المبالغ المصروفة60 مليون دينار كويتي